أفضل 10 مطارات في العالم

Mariam Madboly 2016-03-12
Share
مطارات العالم

أفضل 10مطارات في العالم

بالنسبة للمسافرين الذين يشعرون بالضيق من الطوابير الطويلة عند نقاط التفتيش الأمنية والوجبات السريعة المبالغ فيها، تبدو فكرة وجود أي مطار مصنف كأفضل مطار في العالم فكرة مثيرة للضحك بحد ذاتها. ومع ذلك، يمكننا أن نعتبر أن كل من المسافرين الذين قد قاموا بزيارة احدى هذه المطارات المصنفة كأفضل مطارات في العالم محظوظين. تلقت هذه المطارات الرائعة على أكبر عدد من الأصوات من أكثر من اثني عشر مليون مسافر في العالم حسب استطلاع أجرته مؤسسة سكاي تراكس Sky trax حيث قد تم الإعلان عن جوائز لأفضل ١٠ مطارات في العالم لعام 2013


تقع أغلب المطارات الفائزة كأفضل مطارات في العالم في قارتين أوروبا وآسيا، مع وجود ممثل واحد فقط من قارة أمريكا الشمالية. و لم تفز أي من مطارات أمريكا الجنوبية أو أستراليا أو أفريقيا، و قد غابت الولايات المتحدة الأمركية عن هذه القائمة أيضاً

حاز مطار سنغافورة شانغي على الجائزة الكبرى للمرة الرابعة منذ بدء جوائز سكاي تراكس لأفضل مطارات في العالم. حيث يخدم هذا المطار أكثر من خمسين مليون مسافر سنوياً و قد صنف أيضاً كأفضل مطار في قارة آسيا وأفضل مطار للترفيه و وسائل الراحة.

 

مطار إنتشون الدولي، سيؤول، كوريا الجنوبية

تراجع مطار إنتشون الدولي في سيؤول من المركز الأول في العام الماضي الى المركز الثاني. حيث لا يزال هذا المطار هو المطار الرئيسي الذي يخدم العاصمة الكورية الجنوبية بلا توقف. و قد تلقى مطار إنتشون الدولي على تصنيف أفضل خدمة في آسيا و أفضل مطار للعبور الترانزيت

 

مطار سخيبول أمستردام، هولندا

للمرة الأولى منذ انطلاق جوائز سكاي تراكس Sky trax، اقتحم مطار سخيبول أمستردام في هولندا قائمة المراكز الثلاثة الأولى، و ذلك بسبب الانتقال لنظام الخدمة الذاتية الذي يوفر غاية في السهولة و الفعالية للمسافرين. كما حصل مطار سكيبول على تصنيفين أفضل مطار في أوروبا وأفضل مطار في أوروبا الغربية.

 

مطار هونغ كونغ الدولي، هونغ كونغ، الصين

تراجع مطار هونج كونج الدولى الى المركز الرابع في التصويت لأفضل مطار في العالم بعد أن كان في المركز الثالث. ومع ذلك، لا يزال مطار هونج كونج الدولي مفضلاً من بين الناخبين. و قد حاز هذا المطار على مراتب متقدمة بين جميع المطارات في ست فئات مختلفة

 

مطار عاصمة بكين الدولي في الصين

بدأ مطار العاصمة بكين الدولي عمليات في عام 2008 ويزيد عدد المسافرين في هذا المطار سنوياً على الرغم من ذلك حافظ المطار على تصنيفة بالمكز الخامس لعامين متتالين من 2012 إلى 2013 وقد صنف أيضاً كأفضل مطار في الصين.

 

مطار ميونج ألمانيا

يقدم مطار ميونج في ألمانيا ما يميزه من أطعمة متنوعة للمسافرين حسبما جاء في التصويت بإضافة إلى تحصيل هذا المطار في المرتبة السادسة لعام 2013 وحصل أيضأ على جائزة أفضل مطار في أوربا الوسطى وأفضل من ناحية الطعام.

 

 

مطار زيورنيج، سويسرا

زيورينج في سويسرا هو الفائز الأول دائماً في قئة أفضل مطار لتوصيل الأمتعة، بإضافة إلى تسجيلة في المركز السابع في التصويت كأفضل مطار في العالم كما حصل على جائزة أفضل مطار لخدمة الموظفين في أوروبا.




مطار فانكوفر الدولي، كولومبيا البريطانية، كند

حاز مطار فانكوفر الدولي في كندا على المركز الثامن في التصويت حيث أصبح مطار فانكوفر الدولي ممثل قارة أمريكا الشمالية الوحيدة على قائمة أفضل مطارات في العالم حيث حصل على جائزة أفضل مطار في أمريكا الشمالية.

 

 

مطار طوكيو الدولي ( هانيدا)، اليابان

دخل جديدأ في قائمة العشرة الأوائل بالمرتبة التاسعة من أفضل مطارات العالم حيث كان مطار طوكيو الدولي في المرتبة الخامسة عشر عام 2012 وقد حاز المطار على تصنيف أفضل مطار محلي في اليابان وحصل على جائزة لأنه أكثر حفاظاً على النظافة.