أغرب العادات والتقاليد

Mariam Madboly 2016-03-14
Share
أغرب العادات والتقاليد

 

أغرب العادات والتقاليد حول العالم

تختلف العادات والتقاليد في كل بلد باختلاف ثقافتها والبيئة المحيطة بها ، فتعد العوامل البيئية والمناخية من العوامل الأساسية لتكوين ثقافة الشعوب وبالتالي أنماط الحياة التي يتبعونها في حياتهم وممارسة طقوسهم ، وهناك العديد من العادات والتقاليد الغريبة الأطوار تدهشنا عند سماعها ونستغرب من فعلها ، ولكن ماهو غريب لدينا ليس بالضرورة غريب لدى هذه الشعوب . وفي مقالنا سنستعرض بالصور قائمة من أغرب العادات والتقاليد حول العالم التي لا نعرفها في مجتمعنا .

 

 

عادة قطع الأصابع في اندونيسيا : هي عادة غريبة الأطوار تتبعها قبيلة تدعى ” داني ” في أندونيسيا ، حيث أنها تجبر النساء على قطع أجزاء من أصابعهن عند وفاة أحد أفراد الأسرة ، وذلك بهدف جعلهم يشعرون بذات الألم العاطفي الذي يشعرن به، ويتم ربط أصابع المرأة بحبل رفيع حتى يتم تخديرها ، ثم يقطع جزء من أحد الأصابع ويتم كي الأصبع المبتور .

 

 

عادة كسر البلاط في الزفاف: عادة غريبة من عادات الألمانيين وهي طقس من طقوس الزواج لديهم ، حيث يقوم أهل العروسين وأصدقائهم بكسر البلاط والأطباق والمرايات والمراحيض أيضا في بيت العروسين ليلة زفافهما ، وبعد ذلك يجب على الزوجان أن يقوما بتنظيف منزلهما من البلاط المكسور لتبقى ذكرى لهما في بداية حياتهما.

 

 

حمل العريس للعروسه والمشي على الفحم: في طقس غريب من طقوس الصين للزواج، يجبر الزوج على المشي على فحم مشتعل قبل أن يدخلا إلى بيتهما ، وهذا الطقس يعتبرونه دليل على الحياة الناجحة بين العروسين.

 

 

وليمة القرود في تايلاند : يقام سنويا في تايلاند احتفال خاص بالقرود في محافظة وبوري في بانكوك وذلك بعمل وليمة كبيرة تزن لأكثر من ثلاثة أطنان من الفواكه والخضراوات التي يحبها القرود .

 

 

مسابقة تشويه الوجوه في انجلترا : مسابقة تقام في الريف بانجلترا سنويا منذ عام 1267 يقوم بها المتسابقين بوضع حدوة الحصان حول وجهوهم ليظهروا الوجه بأبشع أشكاله ، والفائز هو من يكون صاحب الوجه الأبشع .