مشاريع صغيرة برأس مال صغير

Souzan Ahmed 2016-03-16
Share
مشروع

العمل الخاص أو الحر، عمل مريح، و مربح، فإن كنت ممن يطمحون إلى ذلك، فإليك أفكار جميلة لمشاريع صغيرة، حيث لن تكلفك سوى رأس مال صغير، و ستعود عليك بالفائدة والربح إن استطعت إدارتها بشكل جيد.

 

الفكرة الأولى: غير مكلفة إطلاقا وتعتمد على الصناعة اليدوية والمهارة أي لمن له هواية العمل اليدوي، و تعتمد هذه الفكرة على شراء الأدوات واللوازم لصناعة الاكسسوارات و تشكيلها  بأشكال جميلة.

 

 

الفكرة الثانية: مشروع إنشاء حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي والعمل على جعل المتابعين لها بأعداد كبيرة، و بالتالي سيرغب أصحاب المشاريع الصغيرة وغيرهم بوضع إعلانات عن نشاطهم في صفحاتك الإعلانية.

 

 

الفكرة الثالثة: المتجر، لم أقصد بهذا المتجر بأنك بحاجة إلى مكان، فمكانك موجود وبرأس مال صغير، فما يلزمك اختيار المنتج من ملابس أو ميكاب أو كتب وغيرها، وحجز مكانك على الانترنت. ليس الأمر صعبًا ولا مكلفًا، كل ما عليك شراء متجرك الالكتروني  وعرض منتجاتك فيه.

 

 

الفكرة الرابعة: إن كان لديك مهارة الخياطة أو حياكة الصوف، فيمكنك استثمار ذلك بعد تعريف الناس  بموهبتك، ويمكنك البدء بتصليح بعض الملابس، خطوة بعد خطوة  ومن ثم عرض أثواب من صنع يديك على من اعتادو زيارتك.

 

 

هذه بعض المشاريع الصغيرة، والتي ستجعل لك عملك الحر، وموهبتك، برأس مال صغير، تستطيع  بذكائك ونشاطك و موهبتك أن تجعل مشروعك الصغير أكبر..فأكبر ..