عجائب لحقائق علمية

Souzan Ahmed 2016-03-19
Share
دهشة


هناك كثير من الحقائق العلمية والإحصائية الغريبة والتي عندما نسمعها أو نقرأ عنها، تصيبنا الدهشة، وإليكم بعض هذه الحقائق:


- الإنسان هو الكائن الحي الوحيد الذي ليس له القدرة على الأكل والتنفس في آنٍ واحد، كما أنّه لا يستطيع أن يتنفس من أنفه ويتحدث في نفس الوقت.

 

- إذا كان سبب بكاؤك حزن وألم فإن أول دمعة من دموعك تنزل من العين اليسرى قبل العين اليمنى، على خلاف نزول أول دمعة من العين اليمنى فيكون سببها فرحة وسعادة.

 

- إن المرأة هي التي اخترعت السترة الواقية من الرصاص.

 

- بعض الأشخاص يحبون رائحة الوقود، ويعتقدون أن ذلك شيئاً غريباً ؛ ولكن في الواقع، فذلك يعود الى أن رائحة الوقود لها علاقة  بمركز المتعة في العقل.

 

- يُعتبر التشويش الذي تراه على شاشة التلفزيون في حين عدم التقاط قناة معينة هو أثر الأشعة الراديوية التي خلّفها الانفجار الكوني العظيم القديم.

 

- حين تقول عن ورقة شجر ما أنها خضراء، فهي بالحقيقة من الممكن أن تكون أيّ لون ما عدا الأخضر، لأن العين ترى ما تعكسه كل مادة، وبسبب خاصية الانعكاس هذه فإنه لن يمكنك أبداً معرفة اللون الحقيقي لأيّ شيء.


- حين تنظر إلى القمر فإنك ترى بالحقيقة صورة أشعته المنبعثة قبل الثانية وثلث من الزمن الذي تتنظر فيه، أما حين تنظر إلى النجوم فإنك ترى أشعتها بعد سنوات أو مئات أو آلاف السنين من انبعاثها، وربما يكون النجم الذي تنظر إليه الآن قد مات أو اختفى أو تحوّل لشكل آخر.

 

- تناول التفاح هو أكثر المنبهات قدرة على إيقاظ الناس صباحاً.

 

- يعد كوكب الزهرة الكوكب الوحيد الذي يدور مع عقارب الساعة في هذا الكون الشاسع.

 

- لكل إنسان على هذه الأرض طبعة لسان مختلفة كبصمة الأصابع، يتميز بها عن غيره، وكفيلة بتحديد هويته.