سقوط طائرة فلاي دبي

Mariam Madboly 2016-03-19
Share
حادث فلاي دبي

حادث سقوط طائرة فلاي دبي 

أعلنت شركة "فلاي دبي" عن تحطم رحلتها رقم " FZ981 " أثناء هبوطها في مطار مدينة روستوف أون دون الروسية ما أسفر عن سقوط ضحايا.

 

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم " يؤسفنا أن نؤكد أن رحلتنا FZ981 قد تحطمت أثناء هبوطها وأن سقوط ضحايا جراء هذا الحادث المأساوي قد تأكد".

 

وأضافت الشركة أن "الطائرة غادرت مطار دبي الدولي في الساعة 18:20 بتوقيت غرينيتش متجهة إلى روستوف أون دون وقد وقع الحادث في روستوف أون دون في الساعة 00.50 بتوقيت غرينتش" ..مشيرة الى ان الشركة تقوم حاليا بجمع معلومات كافية عن الحادث بالسرعة القصوى.

 

وكان مسؤول في وزارة الطوارئ الروسية قد أعلن مقتل جميع ركاب وطاقم الطائرة من طراز "بوينغ 737" والتي كانت تقل 55 راكبا بالاضافة الى طاقم مؤلف من 6 أفراد.

 

وأوضح بيان لوزارة الطوارئ الروسية أن الطائرة ألغت محاولة أولى للهبوط بسبب سوء الأحوال الجوية قبل أن تسقط أثناء تكرارها المحاولة.

 

من جانبها ذكرت شبكة تلفزيونات دبي عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، إن وسائل اعلام روسية قالت إن رئيس لجنة التحقيق في حادث تحطم طائرة فلاي دبي شكل فريقا من 50 شخصا للتحقيق في الحادث.

 

وأضافت أن السلطات الروسية أوضحت أن مطار رستوف سيبقى مغلقا حتى منتصف الليل، وأنه لم يتم العثور على الصندوق الأسود  للطائرة حتى الآن. 

وقال مسؤول روسي إن معظم الركاب على متن الطائرة المنكوبة مواطنون روس.

 

من جانبها قالت فلاي دبي "نأسف لتأكيد أن الرحلة اف زد 981 تحطمت عند الهبوط، وتم تأكيد وفيات كنتيجة لهذا الحادث المأساوي، وقد أقلعت الرحلة من مطار دبي الدولي في الساعة 1820 غرينتش، متجهة إلى روستوف اون دون حيث وقع الحادث في 0050 بتوقيت غرينتش، نحن نسعى لجمع المعلومات بأسرع مايمكن، وفي هذه اللحظات الأليمة إن قلوبنا مع المسافرين والطاقم على متن الرحلة المذكورة، وسنفعل مابوسعنا لمساعدة المتضررين من هذا الحادث، وحاليا نطبق أية الاستجابة للأزمات وسنعمل عن قرب مع جميع الجهات المعنية، وسننشر التفاصيل عندما تتوفر بشكل عاجل ودوري"

المصدر الإمارات اليوم