ساعة الأرض حدث مستمر للعام التاسع على التوالي

Souzan Ahmed 2016-03-20
Share
ساعة الأرض

"ساعة الأرض 2016"، التي نظمتها هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" أمس، خفضت فعالية استهلاك الطاقة الكهربائية وانبعاثات الكربون بنسبة 222 ميجاوات/ ساعة كهرباء، و96 طنا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، إذ أطفأت الأضواء عند الساعة الثامنة والنصف مساء، ولمدة ساعة كاملة، في الحدث الذي ينظم للعام التاسع على التوالي، بهدف المشاركة في حماية الموارد الطبيعية وخفض البصمة الكربونية.

وتستهدف "ديوا" من تنظيم الحدث، رفع مستوى الوعي لدى شرائح المجتمع المختلفة، وتعزيز سلوكيات الاستهلاك الرشيد في الحياة اليومية لدى شرائح المجتمع، وتسليط الضوء على العمل المناخي في إحداث التغيير الإيجابي، ودعم الجهود الوطنية الرامية إلى تحقيق التنمية الشاملة في إمارة دبي.

وانطلقت فعاليات "ساعة الأرض" الساعة الرابعة عصر أمس، في "بي آفينيو بارك" في منطقة الخليج التجاري، كما أطفأت الأضواء عند الساعة الثامنة والنصف مساءً، وحمل مشاركون الشموع المصنوعة من شمع عسل النحل، أو الصويا، والقناديل الصديقة للبيئة، في بادرة نبيلة تعكس مساندتهم للجهود العالمية للحماية كوكب الأرض.

 

كما أطلقت حملة "سلط الضوء على العمل المناخي" للتوعية بمخاطر التغيرات المناخية وتسليط الضوء على الأثار السلبية الناجمة من التغيير المناخي والتأكيد على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه.

    منقول