يوم الأم

Mariam Madboly 2016-03-20
Share
عيد الأم

الجنة تحت أقدام الأمهات


الأم كلمة صغيرة وحروفها قليلة لكنّها تحتوي على أكبر معاني الحبّ والعطاء والحنان والتّضحية، وهي أنهار لا تنضب ولا تجفّ ولا تتعب، متدفّقة دائماً بالكثير من العطف الذي لا ينتهي، وهي الصّدر الحنون الذي تُلقي عليه رأسك وتشكو إليه همومك ومتاعبك. الأم هي التي تعطي ولا تنتظر أن تأخذ مقابل العطاء، وهي التي مهما حاولتَ أن تفعل وتقدّم لها فلن تستطيع أن تردّ جميلها عليك ولو بقدر ذرة صغيرة؛ فهي سبب وجودك على هذه الحياة، وسبب نجاحك، تُعطيك من دمها وصحّتها لتكبر وتنشأ صحيحاً سليماً، هي عونك في الدّنيا، وهي التي تُدخلك الجنّة، فقد أتى رجلٌ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فقال: إني أشتَهي الجهادَ ولا أقدِرُ عليه، قال: هل بقِي مِن والدَيكَ أحَدٌ؟ قال: أُمِّي، قال: فأبلِ اللهَ في بِرِّها، فإذا فعَلتَ ذلك فأنتَ حاجٌّ ومعتمرٌ ومجاهدٌ، فإذا رَضِيَتْ عنكَ أمُّكَ فاتقِ اللهَ وبِرَّها


قال الشاعر قديمًا الأم مدرسةٌ، وأنا أقول ليس مدرسة بل جامعة بل معهد أبحاث بل كل شيء لا تستطيعُ أن تصفه بالكلمات. لو سألت أحدهم ماذا تقول لأمك في كلمة؟ سيقول كلمة لا توفيها ولكن إن كان ولا بد فهي أحبك، ومن لا يحب أمه يافتى. أمك هي تلك الأنثى التي كانت يومًا من الأيام صغيرة وتحلم أن تكبر وتتزوج وتنجب أولادها تلاعبهم وترعاهم وتشتري لهم أجمل الثياب والأشياء والألعاب، حتى إذا كان زواجها وكنت في أحشائها تأكل من طعامها الذي يأتيك مهضومًا وجاهزًا، وتكبر يومًا بعد يوم، وتشعر أمك من ثِقل بطنها بخنقةٍ في صدرها تحول بينها وبين أن تتنفس، وتكبر أنت في رحمها، حتى تأتي ساعة أن تلقاك بعد ان كلمتك كثيرًا ومسحت على جسدك إذ تتحرك في بطنها مشاكسًا، وتأتي أنت على الدنيا بعد أن توجعها وجعًا هو الثاني على مستوى الوجع بعد الحرق حيًا، تأتي حتى إذا رأتك تبسّمت وبكت وبدأت تستجمع قواها شيئًا فشيئًا حتى تقوى على رعايتك في دنياكَ التي أقبلت إليها


أحبّك أمي... صباح الخير إليك في كلّ صباح... يا أروع دفء يا أجمل صوت... إليك في كلّ مساء... لك عطر المساءً... وشمس الصّباح أنت فقط... يا قصة حبّي الأبدي يا أول نبض.. وأرق قلب لك كلّ الورود.

 

أتى عيد الأم وتفكر ماذا أحضر هدية لأمي؟

  • قبل شراء الهدية قم بعمل مخطط مع الأسرة:- لا يجب أن تكون الهدية غالية الثمن فكل حسب ميزانيته، اختيار شئ بسيط ومميز للأم وعمل إحتفال صغير مع العائلة، فلا يهم الأم قيمة الهدية بل يهمها مشاعر حبك لها.

  • أفكار لعيد الأم 2016:- قم بحجز مطعم أو فندق للترفية يوم كامل مع العائلة وفي آخر اليوم فاجئوا والدتكم بمفاجئة الإحتفال بعيد الأم.

  • وفر لها وقتاً من الراحة والاستجمام:- كفكرة مميزة وغير تقليدية يمكنك أن تحجز لوالدتك موعد لجلسة مساج تساعدها على الراحة والاسترخاء، واجعل مفاجأة لها، أو بإمكانك استدعاء خبيرة المساج إلى المنزل مع مراعة توفير أجواء باعثة على الراحة والاسترخاء.

  • الوقت تأخر ولم تشتري هدية لعيد الأم:- قم بكتابة بعض الكلمات الراقية على بطاقة مصممة من تصمميم أنيق مع باقة وردة بشكل مميز.

  • صناعة هدية للأم:- هدية مميزة تكون تذكارية للأم وهي صنع ألبوم صور يدوي بداخلة صور تذكارية لأجمل صور مع الأم مع تزين رائع.

  • وفر لها وقتاً من الراحة والاستجمام:- كفكرة مميزة وغير تقليدية يمكنك أن تحجز لوالدتك موعد لجلسة مساج تساعدها على الراحة والاسترخاء، واجعل مفاجأة لها، أو بإمكانك استدعاء خبيرة المساج إلى المنزل مع مراعة توفير أجواء باعثة على الراحة والاسترخاء.