خفايا الشاي الأخضر

Mariam Madboly 2016-03-22
Share
تعرف على سر الشاي الأخضر

فوائد وخفايا في الشاي الأخضر، عزيزتي القارئه أتى في ذهنك الآن أن الشاي الأخضر يساعد على التنحيف ولكن إكتشفي أسرار الشاي فهو ليس فقط لخفض الوزن.

 

  • تعانين من الهالات السوداء المزعجة وإنتفاخ في العنين جربي عمل مثلجات الشاي الأخضر وضعيها حول منطقة العينين ستحصلين على نتائج مبهرة. مفيد للبشرة وسيغنيكي عن مستحضرات التجميل الخافية للعيوب البشرة ، قومي بإعداد الشاي الأخضر واتركية ليبرد ومن ثم ضعية في قارورة ماء وضعيه في الثلاجة فاستخدمي قطنة من الشاي وامسحي الوجة مرتين يوميأ صباحاً ومساءً.
  • كلنا نحب رحلات البحر ولكن النساء أكثر خوفاً من حروق الشمس واسمرار البشرة فلا تقلقي قومي بعمل منقوع الشاي البارد وشاش ووضعها على المنطقة المشوهة أو المصابة من الشمس.
  • يقضي على الروائح الكريهة مثلا:- وجود رائحة في الثلاجة فنحضر كوب أو طبق مقعر يحتوي على منقوع الشاي من اجل امتصاص الرطوبة والتخلص من الروائح الكريهة ومن الخفايا صندق القمامة الملئ بالجراثيم الغير مرئية نقوم بوضع أكياس الشاي داخل صندق القمامة يقضي على الروائح ويخفي الجراثيم.
  • نستخدم معقمات ووسائل تنظيف الملابس الداخلية وللحصول على نظافة بلا جراثيم ولكن للقضاء وإخفاء الجراثيم قومي بوضع أوراق الشاي الجافة بداخل درج الملابس يمنع تسلل الجراثيم ويعطي رائحة رائعةحتى لتنظيف والوقاية من الحشرات الفراش أضيفي إلى ماء الغسيل كوب من الشاي ليس للتنظيف وإنما لمنع الغبار والأوساخ ويعطيها رائحة رائعة تدوم لفترة طويلة.
  • بعد غسيل السجاد خصوصاً التي تحتوي على شعيرات تتجمع بها الجراثيم وعند غسلها نفقد لمعان السجاد فقط كوب من من نقيع الشاي سيغنيكي لأنه يحافظ على لمعان السجاد.
  • من الأماكن المزعجة في التنظيف هي المرايا والزجاج حيث تظهر عليه الأوساخ بسرعة ووتخفي لمعان كالزجاج والمرايا قومي بنقع منشفة في شاي وبعدها لمعي بها المرايا والأكواب الزجاجية. يقضي على روائح المراحيض الكريهة.
  • لمحبي النباتات:- لتغذية نبات نضع أكياس الشاي الأخضر في التربة فإنها تمنع التعرض للجفاف.