# الهاشتاغ وكيفية استخدامه بالطريقة الصحيحة

Professional Designer 2016-03-23
Share
#


أصبح استخدام الهاشتاغ شائع جداً في مواقع التواصل الاجتماعي، فلا يكاد يمر يوم تستخدم فيه الإنترنت إلى و تشاهد العديد من الهاشتاغات في الكثير من الصفحات، الاستخدام الكبير لهذا الرمز السحري # ليس بالأمر الغريب، فالتوسع الدائم و الهائل في حجم المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي خلق الحاجة لوسيلة تربط بين كافة المنشورات التي ترتبط بموضوع معين.

إحصائيات

يتم نشر 347222 تغريدة في الدقيقة الواحدة على تويتر .

يتم الإعجاب بـ 4166667 منشور في الدقيقة الواحدة على الفيسبوك

يتم نشر 1736111 صورة في الدقيقة الواحدة على انستغرام .

 

يمكنك أيضاً عزيزي القارئ استغلال الهاشتاغ لأغراضك الشخصية و توظيفه لنشر المحتوى الخاص بك أو للترويج لمنتج أو لماركة أو لخدمة تقوم ببيعها على الإنترنت من.


نصائح استخدام #

النصيحة الأولى: تأكد من استخدامك هاشتاغ فريد.

من المهم جداً أن يكون الهاشتاغ الذي تستخدمه في حملتك فريد و غير مستخدم من قبل، و إلا فستتداخل منشوراتك التي تستخدم فيها الهاشتاغ مع منشورات أخرى تستخدم نفس الهاشتاغ.


النصيحة الثانية: التأكد من التعبير المستخدم مع الهاشتاغ.

المشكلة مع الهاشتاغ أن العبارة المستخدمة غالباً ما تكون قصيرة و عليك البحث عن كلمة قادرة على إيصال الفكرة المستهدفة بشكل صحيح، من الأخطاء الشائعة في استخدام الهاشتاغ استخدام كلمات و التوقع أن المستخدم سيدرك معناها مباشرةً، أنصحك بعرض الكلمة المستخدمة على عدد من المستخدمين و سؤالهم عن المعنى الذي فهموه عند قراءتهم للكلمة و بذلك تضمن الفهم الصحيح للفكرة التي تريد نشرها عبر الهاشتاغ.

 

النصيحة الثالثة: في حال كان الهاشتاغ باللغة الإنكليزية، استخدم الأحرف الكبيرة.

في حال كنت تستخدم هاشتاغ باللغة الإنكليزية ، و كانت العبارة التي تستخدمها مع هذا الهاشتاغ تتألف من مجموعة من الكلمات، اجعل كل كلمة تبدأ بحرف كبير، فنظرة واحدة على هذا الهاشتاغ كافية لقراءته، أم في حال كتابة كافة الكلمات بأحرف صغيرة، فلن يكون من السهل على المستخدم تمييز و قراءة العبارة من النظرة الأولى.

 

النصيحة الرابعة: اجعل الهاشتاغ قصير قدر المستطاع.

حاول أن يكون الهاشتاغ قصيراً قدر الإمكان و بحيث لا يؤثر على المعنى العام، فالهاشتاغ القصير سهل التذكر و لا يؤخذ مساحة كبيرة، أضف إلى ذلك أن المستخدم يميل على النقر على الهاشتاغ القصير مقارنة بالهاشتاغ الطويل.

 

النصيحة الخامسة: استخدم الهاشتاغ مع العلامة التجارية بشكل صحيح.

إذا كنت تريد الترويج لعلامتك التجارية باستخدام هاشتاغ معين (وهي سياسة تتبعها الآن الكثير من   الشركات التجارية الكبيرة)، فيجب أن يكون هناك علاقة بين الهاشتاغ المستخدم و بين العلامة التجارية.


النصيحة السادسة: افهم طريقة عمل الهاشتاغ في كل موقع من مواقع التواصل الاجتماعي.

كل وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي تتعامل مع الهاشتاغ بأسلوب مختلف و طريقة مختلفة، و تضع شروط مختلفة على الهاشتاغ مثل الطول و غيرها من الأمور.


النصيحة السابعة: تعقب الهاشتاغ.

بعد إطلاق حملة الهاشتاغ الخاصة بك، المرحلة التالية هي تعقب الهاشتاغ الذي أطلقته و مراقبة مدى توسعه و انتشاره لتتمكن من تقييم نجاحك و تحسين حملتك، هناك العديد من المواقع التي يمكنك اللجوء إليها لتعقب الهاشتاغ الذي أطلقته .

منقول بتصرف