اعتماد شعار اكسبو 2020

Souzan Ahmed 2016-03-28
Share
شعار اكسبو 2020

اعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالأمس، اعتماد شعار إكسبو 2020.

وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن شعار إكسبو الجديد هو رسالة لشعبنا بالعمق التاريخي لبلادنا، ورسالة للعالم بأننا كنا وسنبقى أهل تواصل ومحطة لالتقاء الحضارات وعاصمة للابداع.

يشار إلى أنه تم استيحاء تصميم الشعار الجديد من مشغولات مصنع أثري للذهب اكتشفه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عام 2002 في منطقة المرموم، وأُطلق عليه اسم صاروج الحديد، إذ يعود لما يزيد عن 4000 عام، ما يؤكد العمق التاريخي للإمارات.

ويُعدُّ صاروج الحديد من أغنى المواقع الأثرية في الجزء الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة العربية، ويعود تاريخه إلى الفترة بين 500 و2600 قبل الميلاد.

ويُعتبر الموقع أحد المراكز الرئيسة لصهر المعادن خلال العصر الحديدي، وضم مجموعة كبيرة من المشغولات الذهبية والحُلي البرونزية، والخرز، والأختام، إذ يُعتقد أنه كان أحد مواقع تصنيع الذهب والمعادن.

إلى ذلك، كرّم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، خلال الاحتفالية، المرشحين النهائيين الثلاثة في مسابقة تصميم الشعار الجديد.

ويمثل الشعار، هديةً قيّمة من تاريخ قديم، تربط ماضي دبي العريق بمستقبلها الزاهر، وتعزز مكانة دبي التاريخية التي كانت، ولاتزال، نقطة التقاء لحضارات العالم منذ آلاف السنين حتى اليوم، كما تجسّد المفهوم الرئيسي لـ اكسبو 2020 دبي وهو تواصل العقول وصنع المستقبل.

منقول بتصرف عن"الإمارات اليوم"