ثقافات بعض الشعوب في عادات الطعام

Souzan Ahmed 2016-03-29
Share
عادات الطعام

ثقافات وعادات الشعوب تختلف باختلاف الدولة أو حتى المنطقة أو الدين...، وهناك ثقافات و عادات ومفاهيم لبعض الشعوب كانت منذ زمن قديم، وبقيت مستمرة. و تختلف ثقافات وعادات بعض الشعوب بدرجة كبيرة، ولربما تصيبنا الدهشة إذا عرفنا عنها، ولربما نقع في موقف حرج إن تجاوزناها في مجتمعاتهم.

 

 بعض عادات الطعام لبعض الشعوب

  • عادات تناول الطعام عند اليابان: يستخدم اليابانيون العصا في الطعام و هي من الاشياء المقدسة لديهم و لا يسمح لأحد هناك بتجاوز تلك العادة أبدًا. من العادات الغريبة هي وضع العصا في وضع موازي لحافة الطاولة أمامك خلال عملية مضغ الطعام، و من الغريب أنهم يتفاءلون و يتشاءمون بالطريقة التي توضع فيها تلك العصا. فإن كنت على مائدتهم يومًا، ننصحك بقراءة عاداتهم ومفاهيمهم على الطعام قبل الجلوس معهم.

  • عادات تتناول الطعام في الهند: الهند من ثالث أغرب الشعوب و الثقافات في العالم بعد الصين و اليابان و لديها عددًا من العادات الغريبة إذ يجب عليك استخدام اليد اليمنى و لا يمكن لك استخدام اليد اليسرى أبدًا أثناء تناول الطعام و تنتشر تلك العادة في جنوب الهند حيث لا يسمح حتى بوضع اليد اليسرى على الطاولة فيعتبر هذا تصرف أحمق و يحمل بين طياتهم عدم الطهارة حسب الثقافة الهندية! و لو كان الشخص أعسر فالوضع يختلف تمامًا إذ لا يسمح له حتى بالجلوس على طاولة الطعام لأنه حسب المعتقد هو شخص غير طاهر!

  • عادات تناول الطعام باسبانيا: عاداتهم قريبة للإسلام إلى حد ما، ولكن ما هو غريب عندهم هو مهرجان البصل الأخضر حيث يتجمع الأهل و الأصحاب و يحضرون كميات كبيرة من البصل و يصنعون حفل شواء فقط للبصل!

  • عادات تناول الطعام بالصين: الصين لها تقاليد و عادات خاصة خاصة في الضيافة حيث يقدمون أعين السمك إكرامًا للضيوف و هذا يعتبرونه من علامات الكرم الشديد!. ولهم نفس العادات والمفاهيم بالنسبة لتناول الطعام بالعصا الخشبية كأهل اليابان.

  • عادات تناول الطعام بألمانيا: الوجبة الوحيدة المسموح لك تناولها في ألمانيا بيدك هي الخبز.

  • عادات تناول الطعام بفرنسا: يجب عليك التمهل و الإستمتاع لموسيقي قبل تناول الطعام، إذ لا يسمح بإلتهام الطعام مباشرة، فهذا من غير اللائق هناك و يجب عدم ترك بقايا للطعام في الطبق لأن هذا يعنى أنك لم تستمتع بالوجبة.

    منقول بتصرف

  •