ساعة سويسرية تتميز بقطعة نيزك

Souzan Ahmed 2016-04-04
Share
 لويس موانيه

 

كشفت دار الساعات السويسرية الفاخرة لويس موانيه louis monet عن تحفة فريدة وإضافة ثمينة لعالم الوقت، حيث تعد ساعة وبار الحصرية والمتوفرة بكمية محدودة ساعة فريدة تعمل بالتوربيلون وتتميز بميناء يحتوي على جزء يدوي الصنع نادر للغاية من نيزك وبار الذي عُثر عليه في المملكة العربية السعودية.

واعتمدت صناعة الساعة على نقش يدوي يحتوي على قطع من النيزك، وكذلك عقربي الساعات والدقائق الفضيين المميزين، إضافة إلى الحقيبة التي تأتي فيها والمصنوعة من الذهب الأبيض الخالص من عيار 18، وتحتوي على 50 مكون خاص.


نبذة عن النيزك


بلغ وزن نيزك وبار وقت اكتشافه 2,550 كجم، تم العثور عليه في صحراء الربع الخالي سنة 1863م، ويمكن رؤية قطع النيزك والتي تتوفر في المتحف الوطني بالرياض، إلى جانب المتحف البريطاني، وعدة متاحف في مدن وولايات حول العالم منها شيكاغو، واشنطن، نيويورك وبضعة متاحف أخرى في أوروبا. ويتكون النيزك الحديدي من مادتي الحديد والنيكل وعنصر الكوبلت الذي يوجد عادة في النحاس، والكربون البسيط، والكبريت، وهو مشابه في مكوناته لطبيعة نواة الأرض التي تقع على عمق 3 آلاف كيلومتر. سقط نيزك وبار على الأرض بقوة تعادل سبعة كلم في الثانية، ويعادل هذا 20 مرة سرعة اطلاقة مسدس عيار 45. 

 

منقول