مشاريع طلبة المدراس

Mariam Madboly 2016-04-06
Share
مشاريع الطلاب في المدراس الحكومية

طلبة مدارس حكومية يعرضون 36 مشروعاً في أبتكر

يستعرض طلبة مدارس حكومية 36 مشروعاً ابتكارياً من خلال ثلاثة معارض للابتكار تنظمها وزارة التربية والتعليم على مدار ثلاثة أيام في رأس الخيمة والفجيرة ودبي، ضمن فعاليات أسبوع الابتكار الذي يقام للعام الثاني على التوالي تحت عنوان أبتكر.

ويتخلل هذه المعارض تنفيذ 19 ورشة عمل متخصصة، يقدمها سبعة معلمين بمشاركة سبع جهات متعاونة مع وزارة التربية، ويتضمن كل معرض 12 مشروعاً ابتكارياً بجهود ذاتية للطلبة والمعلمين. ويقام المعرض الأول في رأس الخيمة غداً في «راك مول»، وتعرض فيه الابتكارات المتأهلة من مناطق رأس الخيمة وأم القيوين، ويقام المعرض الثاني في الفجيرة في السادس من أبريل في مركز سيتي سنتر الفجيرة، ويتضمن الابتكارات المتأهلة من الفجيرة والمنطقة الشرقية، وينطلق المعرض الثالث في دبي يوم التاسع من أبريل، ليستعرض الابتكارات المتأهلة من مناطق دبي والشارقة وعجمان.

وقالت مديرة إدارة الابتكار والريادة في وزارة التربية والتعليم، الدكتورة آمنة الشامسي، إن الوزارة ارتأت إقامة ثلاثة معارض للابتكار عوضاً عن معرض واحد كما جرى العام الماضي، بغية تعميم الفائدة، واستقطاب أكبر شريحة ممكنة من الطلبة وأفراد المجتمع، للاستفادة مما تطرحه المعارض عبر الورش والفعاليات المنوعة، والاطلاع على ابتكارات نوعية للطلبة والمعلمين.

وأوضحت أن المعارض تهدف إلى نشر ثقافة الابتكار بين أفراد المجتمع، وتنمية الدافعية للمبتكرين، وصقل مهاراتهم في مجالات الابتكار المختلفة، والسير على خطى التنافسية العالمية واستشراف المستقبل بالابتكارات، وتشييد نهضة تنموية تستشرفها الدولة عبر الريادة والصدارة في مجالات الابتكار والمعرفة، وتسليط الضوء على الابتكار، عبر عرض مشروعات مبتكرة للطلبة والمعلمين، وإيجاد منصة متميزة تحتضن هذه الكفاءات المبدعة من الطلبة والمعلمين، والاطلاع على أفضل الابتكارات المدرسية.

وقالت إن غرس ثقافة الابتكار في ذوات الطلبة أضحى هدفاً استراتيجياً لدى الوزارة، لما لها من أهمية في تحقيق تطلعات الدولة نحو التنافسية العالمية، وجعل الابتكار عادة يومية تدخل في مختلف قطاعات الدولة. وأضافت الشامسي أن المعارض تعمل على تسليط الضوء على إنتاجات ابتكارية من صميم عمل الطلبة والمعلمين، وهي بالتالي تعد وسيلة محفزة لهم للعمل والإبداع والتطوير.

المصدر: الإمارات اليوم