إعمار تكشف عن مشروع جديد

Souzan Ahmed 2016-04-11
Share
إعمار

كشفت شركة إعمار العقارية،عن العناصر الهندسية والمعمارية للبرج الجديد الكائن في مشروع خور دبي.

وأكدت أن البرج يقدم مشروعاً ضخماً يضمن قيمة اقتصادية كبيرة لدبي والإمارات على المدى الطويل، مفضلة عدم الإعلان عن ارتفاعه أو تسميته.

 

ووفقاً لـ إعمار، فإن البرج يستوحي تصميمه من زهرة الزنبق، ويحاكي في شكله تصميم المئذنة، ويضم منصات تمثل حدائق لكبار الشخصيات، تحاكي في أجوائها حدائق بابل المعلقة، مشددة على أن استكمال تصميم البرج في أعقاب اختبارات دقيقة للأنفاق الهوائية، واختبارات إلزامية لمقاومة الزلازل.

 

وأفادت إعمار خلال مؤتمر صحافي، بأن تصميم البرج للمهندس المعماري ومهندس الإنشاءات والنحات والرسام الإسباني السويسري سانتياغو كالاترافا فالس، واختاره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، من بين تصاميم عدة شاركت في مسابقة دولية كانت الشركة أطلقتها، مؤكدة أن البرج سيكون معلماً استثنائياً يعيد رسم ملامح الأفق العمراني للمدينة، مضفياً عليه مزيداً من الشموخ والتألق.

 

وكشف العبّار خلال المؤتمر أن كلفة البرج الجديد تبلغ مليار دولار نحو 3.67 مليارات درهم، مشيراً إلى أن الإعلان عن الارتفاع النهائي له سيتزامن مع قرب الانتهاء منه، قبل شهور من انتهاء عام 2020، وهو موعد استضافة إكسبو دبي2020.

 

وأضاف أن الأبراج الفريدة حلقة تنافس بين المطورين في العالم، لا تقتصر على الارتفاع فقط، وإنما على عوامل عدة يتداخل فيها التصميم بعلوم مثل الهندسة والفيزياء، مؤكداً أن تصميم البرج الجديد يمنحه من المرونة ما يمكنه من تحقيق رقم قياسي عالمي على صعيد الارتفاع. وأشار إلى أنه لم يتم الاستقرار على تسمية البرج، إذ إن التسمية تعتبر قيمة مضافة، وبالتالي لابد من التأني فيها.

 

منقول عن الإمارات اليوم