جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا

Mariam Madboly 2016-05-31
Share
دفعة عام القراءة

حاكم عجمان يشهد احتفال تخريج دفعة عام القراءة

أشاد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بمسيرة النهضة الحضارية التي يقودها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله" واخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات للنهوض والتطوير المستمر في مسيرة التعليم والتي قطعت شوطا كبيرا للوصول لكل مواطن ومقيم، وأن دولة الإمارات أصبحت من الدول المتقدمة في تقديم مناهج جامعية عالية المستوى في جامعاتها وخاصة جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا.

وأكد سموه أن الإنجازات التي تشهدها جامعات الدولة في مجال التعليم العالي تسير بخطى ثابتة لهذا قررنا في جامعة عجمان إطلاق مسمى "عام القراءة" على دفعة هذه الكوكبة من خريجينا فخرا واعتزازا بما حققته دولة الإمارات من الرقي والتقدم في شتى المجالات. وأكد في كلمته أن جامعة عجمان وبرعاية حكيمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء الجامعة راعي العلم والعلماء وباني نهضة عجمان الحديثة لتسىعي إلى الالتزام بكل ما أوتيت من قوة بهذا النهج القويم والمسيرة المشرقة.

وتقدم الدكتور الخاجة بالشكر إلى القائمين على شؤون التعليم العالي والبحث العلمي لما يقدمون من دعم لمؤسسات التعليم العالي لتكون في مصاف الجامعات العالمية كما شكر شركاء مسيرة النجاح من الهيئات الحكومية والمجتمعية التي نرتبطُ معها بشراكة وطنية والتزام مجتمعي لتقديم كلّ ما من شأنه إحداث تنمية الفرد والمجتمع في إطار رؤية عجمان 2021 واعتمادا على العلوم والمعرفة والابتكار وتعزيزا لشغف المعرفة وحب القراءة.

وأكد في كلمته أن جامعة عجمان وبرعاية حكيمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء الجامعة راعي العلم والعلماء وباني نهضة عجمان الحديثة لتسىعي إلى الالتزام بكل ما أوتيت من قوة بهذا النهج القويم والمسيرة المشرقة. وتقدم الدكتور الخاجة بالشكر إلى القائمين على شؤون التعليم العالي والبحث العلمي لما يقدمون من دعم لمؤسسات التعليم العالي لتكون في مصاف الجامعات العالمية كما شكر شركاء مسيرة النجاح من الهيئات الحكومية والمجتمعية التي نرتبطُ معها بشراكة وطنية والتزام مجتمعي لتقديم كلّ ما من شأنه إحداث تنمية الفرد والمجتمع في إطار رؤية عجمان 2021 واعتمادا على العلوم والمعرفة والابتكار وتعزيزا لشغف المعرفة وحب القراءة.

وأكد الخريجون في كلمتهم ان جامعة عجمان التي باتت صرحا للعلم وطلابه يستظل بفيض علمها أبناء وطننا وأمتنا حتى أضحت مصنعا للرجال ترفد المجتمع بكوادر تمتلك مهارات نوعية قادرة على البناء وتحمل المسؤولية في شتى المجالات. وأشاد الخريجون برعاية سموه لدفعة عام القراءة فبالقراءة ينمى الفكر وتهذب النفس وبالقراءة يحصل العلم وبالقراءة نحن هنا اليوم ننهل من فيض نورها ونربى على سير رجالها الذين أثروا البلاد وصنعوا المجد.

وجددوا عهد الولاء والوفاء للقيادة الحكيمة والرشيدة لدولة الإمارات والعهد بأن يكونوا أولئك الرجال المخلصون لوطنهم والأوفياء لأمتهم. وقام صاحب السمو حاكم عجمان يرافقه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك وزير الثقافة وتنمية المعرفة بتكريم خريجي الدفعة 25 وتسليم شهادات التخريج على خريجي الدراسات العليا وأوائل الكليات فيما قام سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بمتابعة توزيع الشهادات على الخريجين وتكريم المتفوقين منهم.

وتلقى صاحب السمو حاكم عجمان درعا تذكاريا من الجامعة بهذه المناسبة من الشيخ راشد بن حميد النعيمي نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة كما قدم درعا مماثلا لسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان والى معالي الشيخ نهيان بن مبارك وزير الثقافة وتنمية المعرفة.