سلطة الفواكهة وفوائدها في رمضان

Mariam Madboly 2016-06-14
Share
سلطة الفواكهة في رمضان

صيام صحى ولذيذ.. 6 أسباب تدفعك لتناول سلطة الفواكه فى رمضان

فى عالم الصحة والغذاء والعناية بالجسم بشكل طبيعى، يعرف الجميع فوائد الفواكه المختلفة للصحة والجسم، ويحرص كثيرون من الناس على تناول كثير من أنواع الفواكه فى أوقات مختلفة، ولكن تُرى كيف يكون حجم الفائدة مع تناول عدد كبير من الأنواع فى وقت واحد؟ الحقيقة أنه يمكنك تناول سلطة الفواكه فى شهر رمضان لتحصل على باقة من الفوائد المهمة والعميقة، لأنها تعتبر من أفضل أنواع المأكولات فى هذا الوقت، وذلك بسبب ما تحتوى عليه من فوائد مدهشة ومن كميات من الألياف والماء التى تقينا العطش والجوع خلال نهار رمضان.


لماذا يجب عليك تناول سلطة الفواكه؟

  •  تحتوى سلطة الفواكه على العناصر الغذائية الضرورية التى تمد جسمك بالطاقة خلال الصيام، إذ تحتوى على نسب جيدة من الفيتامينات والمعادن والألياف.
  •  سلطة الفواكه التى تضم العنب ضمن مكوناتها، تكون منشّطة للجسم ومنظّفة للأمعاء، وذلك إضافة إلى دورها فى طرد السموم من الجسم.
  • سلطة الفواكه غنية بمضادات الأكسدة، والتى تحمى الخلايا من التلف وتجنبك ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.
  •  تساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية الخطيرة، وذلك من خلال التخفيف من عوامل الإصابة المختلفة، مثل خفض مستويات الكولسترول الضار فى الدم
  • إذا احتوت سلطة الفواكه على الكرز أو الفراولة على سبيل المثال، فإنها ستكون غنية جدًّا بالفوائد، والتى من أهمها مقاومة الالتهابات، بما فيها التى تصيب اللثة، وكذلك علاج مرضى النقرس والتخلص من آفات الكبد.
  • تحافظ على سلامة العينين وتحسن من كفاءة الإبصار، إضافة إلى أنها تعطى البشرة نوعًا من الجمال الذى تحتاجه فى ظل إصابتها بالجفاف والإجهاد والشحوب من أثر الصيام.