معلومات و حقائق عن إزالة الشعر بالليزر يجب أن تعرفها

Professional Designer 2015-03-22
Share
إزالة الشعر

تفكر في تجربة إزالة الشعر بالليزر؟

اذن يجب أن تتعرف على بعض الأمور قبل القيام بذلك، إليك معلومات وحقائق يجب معرفتها عن إزالة الشعر بالليزر :

 

يعطي الليزر نتيجة أفضل مع الشعر الداكن و البشرة الفاتحة:

لا يؤثر الليزر في الشعر الأشقر و الأحمر و الردمادي و لا يعطي نتائج فعالة ، لأن الليزر في الواقع يستهدف أصباغ الشعر. و ليس هناك ما يكفي من الصبغة موجودة في ألوان الشعر. وإن أكثر آلالات إزالة الشعر بالليزر غير متوافقة مع لون البشرة الداكنة أو الغامقة  بسبب عدم وجود ما يكفي من التباين بين الصبغة  في الجلد و الشعر.

 

لا يمكنك إستخدام السويت أو الشمع قبل إستخدام هذا العلاج:

بمجرد أن تحدد الموعد الأول لإزالة الشعر بالليزر ، يجب أن تمتنع عن الروتين المعتاد لك في إزالة الشعر  و ذلك لكي تضمن بأن بصيلات الشعر تنمو بشكل طبيعي قبل عملية إزالة الشعر . كما يقول الدكتور بول فلينشر مدير مركز الليزر للعناية بالبشرة في أمريكا ” يجب أن يكون لديك المزيد من الوقت  لترك الشعر أن ينمو ، فهذا يساعد في الحصول على أفضل النتائج . سوف تحتاج أيضاً الحد من التعرض لأشعة الشمس  و مستحضرات التجميل على الأقل 3 أسابيع قبل العلاج . حيث يكون هناك تباين بين البشرة و الشعر و يعمل العلاج بصورة جيدة.

 

يمكن أن تستعمل الحلاقة:

في يوم العلاج ، يمكن أن تستخدم شفرة الحلاقة على المناطق التي سيتم علاجها. لكي تمكن الليزر بالتركيز و تحديد بصيلات الشعر، و للحصول على أفضل نتائج إزالة الشعر بالليزر يجب أن يكون إستخدام الشفرة مع مواعيد إستخدام الليزر ما بين كل جلسة و الأخرى من  أربعة إلى ستة أسابيع و ذلك للحصول على نتائج أفضل وعليك أن تتوقع أنك ستحتاج إلى 10 جلسات للوجه.

 

قد لا تحصل على أماكن خالية تماماَ من الشعر:

هناك إحتمال أن علاج الشعر بالليزر ، سوف تترك أثار شعر وراءها ، لا يمكنك القضاء  عليه بواسطة الليزر.

 

بعد إستعمال علاج الشعر بالليزر يحدث تهيج غير عادي:

إذا لاحظت وجود إحمرار أو حكة بعد علاج الشعر  بالليزر ، لا تقلق فهذا الأمر طبيعي  و يقترح الأطباء للتخلص من هذه الأثار الحفاظ على الجلد رطب و عدم الخروج في الشمس كثيراً  و بعد عدة أيام تستطيع القضاء على هذا التهيج وذلك بتجنب التعرض للشمس و إرتداء ملابس واقية و إستخدام واقي الشمس.

 

إستخدام المرهم المخدر الموضعي:

يفضل دهن المناطق المراد إزالة الشعر منها بالمخدر الموضعي قبل إستخدام الليزر خاصة في الأماكن الحساسة مثل الإبطين و الوجه و الظهر و الصدر و الفخذ لأن هذا الكريم يساعد في إختراق الليزر لطبقات الجلد بشكل افضل . للحصول على نتائج ملحوظة  لابد من تكرار العملية عدة مرات على مدار عدة جلسات.

 

منقول بتصرف وترجمة /  إدارة موقع دليل الإمارات للإعلان والتسوق