التسويق الالكتروني العقاري

Souzan Ahmed 2016-02-14
Share
التسويق الالكتروني في المجال العقاري

التسويق العقاري قديمًا


كان التعامل في سوق العقارات بين البائع والمشتري عن طريق وسيط بشري (سمسار) وعادة ما كنا نسمع عن قيام صراع كبير من الدهاء من البائع والمشتري حتى يخرج من هذه العملية ان لم يكن بمكسب فعلى الأقل بأقل الخسائر ولكن دائما ما يكون الكسبان في هذه العملية ليس البائع ولا المشتري وانما الوسيط!



لماذا أصبح التسويق الالكتروني للعقارات اختيار اجباري للنجاح؟!


–  بعد الثورة التكنولوجية واقتحام الانترنت لحياتنا اللحظية أصبح على الجميع الخضوع طواعية للتعامل بالإنترنت في جميع أنواع التسويق الالكتروني للعقارات فهو المفتاح السحري لتسويق عقاري ناجح.


–  في مجال التسويق العقاري الذي هو حديثنا الأن فعلى البائع والمشتري استخدام الانترنت كوسيط الكتروني حديث أقل استغلالا له من الوسيط البشري وعلى الوسيط البشري استخدام الانترنت في الوساطة وان لم يستخدم الانترنت لصالحه في المنافسة فسوف يستخدمه الانترنت لإخراجه منها.


–  أغلبية الباحثين عن عقارات عادة ما يكونوا باحثي عنها من أجل الزواج او بداية مشروع عمل بمعنى ان أغلبيتهم تقريبا من الشباب وهي الفئة الأكثر استخداما للإنترنت.


–  كان في الماضي عملية البحث عن عقارأو بيعه عمليه مرهقة للغاية تقضي على الوقت والجهد وتوقف الحياة الطبيعية للإنسان ولكن بظهور التسويق العقاري الالكتروني أصبح هناك السوق الافتراضي العالمي مفتوحا أمام البائع والمشتري طوال ال 24 ساعة، اذ يمكنه ان يلعب أي دور يحبه في هذا السوق حتى ولو كان الوسيط نفسه.


من خدمات التسويق العقاري الكترونيًا:


1- التسويق عبر الموقع الالكتروني: يكون الموقع كمقر شركة على الانترنت كما ان شراء اسم النطاق الخاص بك على الانترنت يضمن ديمومة البريد الإلكتروني والموقع مما يساعد في صنع وتثبيت العلامة التجارية على الشبكة، فالتسويق الالكتروني للعقارات المفتاح السحري لتسويق عقاري ناجح.


2- التسويق عبر الفيس بوك: يمكن ان تلحق بموقعك صفحة خاصة به على الفيس بوك فالشبكات الاجتماعية أصبحت الأن أكثر استخداما على الانترنت كما ان من خلالها يمكنك تحديد خصائص جمهورك المستهدف.


3- التسويق عبر الفيديو: عن طريق عمل فيديوهات لمعاينة أماكن العقار وخصائصها وميزاتها وعيوبها أيضا فذلك يصنع الثقة بينك وبين العملاء كما انه يساعد في أخذ القرار من قبل العميل ويقلل من توتره عند المعاينة على أرض الواقع.


وهذه الخدمات يمكنها في حد ذاتها ان تجلب العملاء إذا تم رؤيتها بالفعل من قبيل الصدفة او المعرفة المسبقة ولكن هذه الخدمات التسويقية تحتاج لخدمة تسويقية أخرى لكي تسوق لها وهذه الخدمة هي السيو SEO.


السيو كأحد خدمات التسويق الالكتروني:


وهي تهيئة الموقع أو الصفحة المقصودة على الانترنت أو الفيديو لمحركات البحث المختلفة حتى يكون من السهل على الباحثين عن مواقع لتسويق العقارات أن يجدوا موقعك في الترتيبات الأولى فتكون بذلك أنت من ذهبت للعميل من غير أن التسويق الالكتروني للعقارات المفتاح السحري لتسويق عقاري ناجح يعرفك مسبقا وقبل أن يأتي اليك وتحتاج عملية السيو الى وقت طويل وعمل دائم ولكنها مضمونة النتائج.


"منقول "