فوائد الماء والمحافظة على الوزن

Souzan Ahmed 2016-02-25
Share
الماء وتخفيف الوزن

 

أظهرت الأبحاث الطبية أن هناك العديد من الأشخاص تزيد أوزانهم بشكل كبير خلال فصل الشتاء وذلك بسبب البرودة وعدم الخروج من المنزل لذلك يقل النشاط الحركي مما يؤدي إلى تزايد انفتاح الشهية والتفكير في المشروبات الساخنة والحلوى ذات السعرات العالية مما يعيق عملية حرق السعرات الحرارية.

وهناك خطأ أكبر وهو التقليل من شرب المياه في فصل الشتاء فتبدأ الدهون في تزايد كبير وتظهر العديد من المشاكل الصحية كالجفاف.

تجنب السمنة في فصل الشتاء واتباع بعض النصائح لتقليل من مخاطر الإصابة بالسمنة.

1- تناول الوجبات في أوقات محددة والامتناع عن تناول الحلوى بعد الساعة الخامسة مساءً لأن الجسم يخزنها كدهون يصعب التخلص منها.

2- عند شراء منتجات غذائية قم بقراءة المكونات مع الحرص على اختيار المنتجات التي تحتوي على أقل من 60 سعرة حرارية.

3- شرب الكافين يساعد على فقدان الوزن وتدمير الخلايا الدهنية ولكن ليس بكمية مفرطة وإنما تناول من 2 إلى 3 أكواب في اليوم.

4- ممارسة رياضة المشي يساعد على التخلص من السوائل والأملاح في الجسم وتقليل من الضغط النفسي والعصبي والمحافظة على مستوى الشحوم في الجسم.

5- يفضل المشي بعد وجبة العشاء بنصف ساعة للتخلص من السعرات.

6- شرب 8 أكواب من الماء في اليوم لأنة يساعد على تجديد خلايا البشرة وحرق شحوم المعدة.

7- تجنب شرب المحليات الصناعية مثل العصائر الجاهزة والمشروبات الغازية لأنها تحتوي على كمات عالية من السكر التي تكدس الدهون والشحوم في الأرداف والبطن 

8- عند اتباعك لحمية غذائية لا يعني أنك تعيش على الماء فقط فهذا يزيد من احتمالية الإصابة بأخطار .وفقدان فيتامينات فلا يوجد حمية غذائية تسمى ماء.