التجارة الالكترونية نوع محبب للمستثمر والمستهلك

Souzan Ahmed 2016-02-29
Share
تجارة

التجارة الالكترونية أسلوب جديد من أساليب بيع المنتجات عن طريق الانترنت وتأمين حاجة المستهلك بطريقة سهلة. بأن يتم البيع والشراء عن طريق متجر الكتروني.

لبدء الأعمال التجارية على الانترنت لا بد من التفكير بشكل ذكي شامل نوع المنتج، حاجة المستهلك له، الصعوبات التي قد تواجه صاحب المتجر، وميزات المتجر الالكتروني التي تسهل  على الزائر الوصول إلى هدفه والحصول على المنتج بأسهل الطرق.

إن المتجر الالكتروني عبارة عن موقع الكتروني لعرض وبيع منتجات مختلفة مثل الملابس، المواد الغذائية، مستحضرات التجميل، أو حتى الكتب أوالماركات العالمية و غيرها الكثير.

و يعتبر المتجر الالكتروني مميز عندما يكون سهل الاستخدام  من قبل الزائر أو المستهلك، ويوفر له فرصة معاينة المنتج بالصور، والتعرف على تفاصيله.

ومن أسهل الطرق للتسوق هو وجود سلة التسوق في المتجر الالكتروني والتي تتيح للمستهلك إضافة المنتج الذي يختاره إلى السلة مع اختيار اللون أو المقاس أوالعدد أو النوع وغيرذلك  تبعًا لنوع للمنتج.

وهناك طريق كثير ومتنوعة للدفع يستطيع صاحب المتجر تحديدها وتفعيلها في متجره الالكتروني.

يجب أن يكون للمتجر الالكتروني صفحة تعريفية وبنود تحدد شروط السياسة المستخدمة في أساليب البيع والشراء. وتوضح للزائر كل ما يحتاج معرفته حتى يكون المتجر ناجح ومحبب من قبل الزائر.